تغطیة خزانات المیاة

تغطیة خزانات المیاة ، الكثیر من الأھالى بالسعودیة لا یعلمون اھمیة خزانات المیاه لذلك یحدث لھم العدید من المشاكل منھا تلوث المیاه ومشكلة تسرب المیاه من الخزانات . وبما أن خزان المیاه یعد العمود الفقرى فى أى مبنى فلا یخلو أى بیت أو شركة من خزان المیاه، وذلك لاحتیاجاتنا الیومیة من شرب ونظافة وإعداد طعام حیث أنھ لا غنى عن المیاه بأي حال من الأحوال.

تغطیة خزانات المیاة

تحتاج ھذه الخزانات الى اھتمام ونظافة وعنایة شدیدة ولابد من المتابعة المستمرة والدوریة لخزانات المیاه للتأكد من عدم حدوث أى تسریب یؤدي إلى ضرر بالمبنى كما یجب المتابعة وقایة من حدوث أى أضرار ویجب التأكد أیضا من جودة عازل الخزان او تسریب المیاه.

انواع خزانات المیاه

أولاً: من حیث الموقع: یوجد خزان علوي وخزان أرضي ویختار كل فرد ما یحلو لھ من أنواع.

ثانیا: من حیث طبیعة الاستخدام: توجد خزانات خاصة مثل الموجودة فى المنازل. وایضا خزانات عامة مثل الموجودة فى المساجد والمدارس والمستشفیات والھیئات والأبراج والتجمعات السكنیة وخزانات المدن.

ولا بد من عزل خزانات المیاه عزل جید وذلك للاسباب الآتیة :

1 -الحفاظ على المیاه وضمان سلامتھا لأن المیاه الملوثة تؤثر بالسلب على صحة الإنسان وتسبب لھ الكثیر من الأمراض.

2 -عدم السماح للبكتریا والفطریات النمو فیھا وھو أمر ھام جداً.

3 -العوامل الجویة المختلفة التي تتأثر بالجو ودرجات الحرارة.

اما عن انواع عزل خزانات المیاه: یوجد عزل ایجابى وعزل سلبى

أولاً العزل الإیجابي: یتم الفصل بین المادة المراد عزلھا عن قطرات المیاه وھذا نوع عزل ممتاز وخالي من المخاطر.
ثانیاً: العزل السلبى: یتم عزل المیاه من الجھة المقابلة لجھة خروج المیاه من الجسم. طرق عزل خزانات المیاه : یتم العزل أما عن طریق عزل مائي للخزانات او عزل حرارى. ویتم العزل المائي :

بأستخدام عزل الایبوكسى ، عزل البنارون ، عزل البولى ایثلین. أما عن العزل الحرارى: یتم العزل باستخدام مواد عازلة للحرارة ولكن ھذه المواد لا تتفاعل مع المیاه خطوات عزل

اقرأ أیضاً: تغطیة الدینمو والفلاتر

خزانات المیاه

1 -القیام بتنظیف وغسیل الخزان بالماء جیدا والتأكد من التخلص من أي شوائب في القاع جیدا.

2 -دھان طبقة عزل مائي كدھان الأیبوكسى وھو یعتبر من أفضل انواع المواد العازلة حیث لابد من عملیة العزل الجید لضمان نقاء المیاه بنسبة عالیة للحفاظ على الصحة العامة وصلاحیتھا للاستخدام الآدمي.

تعمل الخزانات على تطھیر المیاه وحمایتھا من الغبار والأتربة والحشرات الطائرة وغیرھا مما یلوث المیاه كما یحمیھا من أشعة الشمس التي تسبب ارتفاع درجة حرارة المیاه وسخونتھا عن الحد المطلوب حیث تشتھر دول الخلیج وخاصة السعودیة بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبیر حیث تعمل الخزانات على الحفاظ على نقاء المیاه بنسبة كبیرة جدا وھناك عدة تصنیفات لاستخدام الخزانات سوف نطرحھا علیكم على حدة.

یمكن استخدام تقنیة تغطیة خزانات المیاة من جوانب ثلاثة مع فتح الجھة الرابعة.

أو حجب جزء واحد فقط من الخزان تبعا لمساحتھا.

ضرورة وجود فتحات للصیانة للخزان.

أنواع التغطیة

ھناك تغطیات مصنوعة من الخشب

خزانات مصنوعة من الحدید

بذلك نكون قد أوضحنا كل ما تملك من أعمال خاصة بالخزانات الحافظة للمیاه بمختلف أنواعھا ومقاستھا وطرق العزل لكلا منھا وضمان أكبر قدر من النظافة والتطھیر لضمان میاه نقیة بنسبة 100% مع توفیر أسعار في متناول الجمیع دون مبالغة في زیادة الأسعار دون فائدة مطلقاً.
والجدیر بالضكر انھ یجب ان ننوه حضراتكم بخدمات الشركة الأخري والرائعة من تركیب مظلات وسواتر، ومظلات مواقف سیارات، ومظلات اسواق، وكلادینج، ومظلات مسابح، ومظلات سیارات بافضل الخامات وأرخص الأسعار.

یمكنكم الطلب عبر الأرقام التالیة:

 0551529740

نستعرض لكم بعض الصور لكیفیة تغطیة خزانات المیاة

للاستفسار

0551529740

للعودة الى الصفحة الرئيسية اضغط على الرابط

mazalat.net